Marketing Strategy
استراتيجية التسويق لنجاح الأعمال المنزلية
تعريف استراتيجية التسويق:استراتيجية التسويق تتضمن ما تعرفه عن كيفية تناسب عملك في السوق و 5 بس التسويق،
لتطوير التقنيات والتكتيكات التي من شأنها تحقيق أهدافك التسويقية. استراتيجية التسويق هي في معظم الأحيان جزء من خطة عملك.في بعض الأحيان يتم الخلط بين استراتيجية التسويق وخطة التسويق، ولكنها مختلفة.تركز إستراتيجيتك التسويقية على ما تريد تحقيقه لجهودك التجارية والتسويقية. توضح خطة التسويق كيفية تحقيق هذه الأهداف.متى يتم تطوير استراتيجية التسويق؟يتم إنشاء استراتيجية التسويق قبل أن تبدأ حتى الأعمال التجارية. قبل أن تتمكن من التسويق، تحتاج إلى فهم كيفية تناسب عملك في السوق، ومنافسيك، وكيف سوف تنافس، وما تحتاج إلى تحقيق (أي أرقام المبيعات) للوصول إلى أهدافك المالية. ثم، يمكنك استخدام ما تعلمته لإنشاء خطة التسويق الخاصة بك، وبدء عملك.
مثل خطة الأعمال، واستراتيجيات التسويق هي ثابتة. وبمجرد
أن يعمل نشاطك التجاري، ستحتاج دون شك إلى تعديل إستراتيجيتك التسويقية من
وقت لآخر لمراعاة ظروف السوق والتحولات في الطلب والعوامل الأخرى التي
تحددها نتيجة لأنشطة أبحاث السوق الناتجة عن أداء اعمال.
كيفية إنشاء استراتيجية التسويق
قبل كتابة استراتيجية التسويق الخاصة بك، تحتاج إلى معرفة كيف المنتج أو الخدمة الخاصة بك فوائد الآخرين وكيف انها فريدة من نوعها (اقتراح بيع فريدة من نوعها) للآخرين في السوق. وعلاوة على ذلك عليك أن تفعل أبحاث السوق لفهم منافسيك، السوق المستهدفة، وغيرها من العوامل التي من شأنها أن تؤثر على قدرتك على الوصول وإغراء الناس لعملك.وبمجرد الانتهاء من البحث، يمكنك كتابة استراتيجية التسويق الخاصة بك، وإدراج 5 بس من مزيج التسويق الخاص بك:
المنتج: ما تبيع؟ ما هي السمات الفيزيائية لمنتجك أو تفرد خدمتك؟ كيف هو ما تقدمه مختلفا عن منافسيك وما هي الفوائد التي توفرها لعميلك؟
السعر: ما تكلفة الحصول على المنتج أو الخدمة؟ كيف يقارن لمنافسيك؟ ما هو هامش الربح الخاص بك عن طريق البيع بهذا السعر؟المكان: أين ستكون منتجاتك وخدماتك متاحة للشراء؟ هذا هو أبعد من وجود مكتب المنزل، وبدلا من ذلك ينبغي أن يكون حيث يمكن للمستهلكين شراء. إذا كنت في أماكن متعددة، فيجب أن تعمل على حساب النسبة المئوية للمبيعات من كل مكان. على سبيل المثال، ما هي استراتيجية التسويق عبر الإنترنت؟ ما هي استراتيجية المبيعات الخاصة بك؟ كيف سيتم إجراء الصفقة، ما هي تكلفة الحصول على المنتج أو الخدمة للمستهلك / العميل، وما سيكون لديك سياسة استرداد / العودة؟الترويج: كيف أنت ذاهب إلى السوق معرفة المنتج أو الخدمات؟ كيف ستتيح لهم معرفة الميزات والفوائد التي تقدمها لإغراءهم للتحقق من ما تقدمونه؟ ما هي التكتيكات التي ستستخدمونها وما الذي تتوقعونه ستكون نتائج كل طريقة؟تضمين معلومات حول أي حوافز أو كوبونات ستستخدمها لجذب الأنشطة التجارية.الناس: هذا في "P" المضافة حديثا إلى مزيج التسويق، ومهم إذا كان الأشخاص الآخرين تشارك في مساعدتك على إنشاء أو تقديم المنتج أو الخدمة. من هم هؤلاء الأشخاص (أي أشخاص المبيعات والمساعدين الظاهريين) وما الذي يفعلونه (أي مكالمات المبيعات وخدمة العملاء)؟ ما هو مستوى التدريب و / أو الخبرة في تقديم المساعدة لنشاطك التجاري؟عند كتابة خطتك، تكون محددة، وذلك باستخدام الخطوات التفصيلية، والمرئيات، وتوقعات الميزانية.


0 التعليقات:
إرسال تعليق